السبت 2 ديسمبر 2023 | 06:19 م

"جامعة أسيوط الأهلية" تستضيف ندوة بعنوان "مصر تنتخب" حول المشاركة في الانتخابات الرئاسية

شارك الان

افتتح رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد المنشاوى، اليوم السبت ٢ ديسمبر، ندوة بعنوان "مصر تنتخب...حق المواطنين وواجبهم في المشاركة في الانتخابات الرئاسية"،و ينظم المركز دراسات المستقبل بالجامعة هذه الفعالية التي شهدت حضور عدد من الشخصيات البارزة بالجامعة.

تحدث المنشاوي في كلمته عن أهمية المشاركة الفعّالة في الانتخابات الرئاسية، مشددًا على أنها جزء لا يتجزأ من المواطنة المسئولة وواجب وطني ،دعا إلى ضرورة أداء واجب الإدلاء بالأصوات، مُبرزًا أهمية التأثير الديمقراطي والحرية في هذه العملية.

حضر الندوة عدد من الشخصيات البارزة بالجامعة، بما في ذلك نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتناولت المحاضرة العديد من المحاور مثل المفاهيم الثقافية والسياسية وأهمية المشاركة في صنع السياسات العامة.

تأكيدًا على شفافية العملية الانتخابية المصرية، أشاد المتحدثون بالاهتمام العالمي بها وبالجهود المصرية لتحقيق نزاهة وشفافية في العملية الانتخابية، تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات.

تختتم الندوة بدورها الهادف في توعية الشباب حول حقوقهم السياسية وتشجيعهم على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، مؤكدة على أن المشاركة تمثل أساسًا لعقيدة التنمية وخلق جيل مسؤول وواعٍ.